محتويات خارجية

هذا المُحتوى مأخوذ من شركاء خارجيين. لا يُمكننا أن نضمن عرض هذا المحتوى دون حواجز.

مقر صحيفة الوطن في الكويت في 20 كانون الثاني/يناير 2015

(afp_tickers)

اغلقت السلطات الكويتية الخميس قنوات تلفزيون "الوطن" الفضائية الخاصة المعروفة بانتقادها للحكومة، متحدثة عن اسباب مالية.

وياتي القرار بعد خمسة اشهر على اغلاق صحيفة "الوطن" احدى اهم صحف البلاد للاسباب نفسها.

واعلنت وزارة التجارة والصناعة انها سحبت الرخصة التجارية لشركة "مجموعة الكويت الاعلامية" التي تملك قنوات تلفزيون "الوطن" بعد ان خسرت غالبية راس مالها. ولاحقا سحبت وزارة الاعلام ترخيص البث.

وتوقفت القنوات عن البث بعد صدور امر من الشرطة باخلاء مبنى التلفزيون.

ويملك قنوات وصحيفة "الوطن" وزير النفط السابق الشيخ خليفة الصباح.

وفي حين كانت وسيلتا الاعلام في السابق مؤيدتين للحكومة ابدتا في العامين الاخيرين انتقادات متزايدة لها.

وحاليا، تنظر المحكمة العليا في طعن يتعلق باغلاق صحيفة "الوطن"، بعد تاكيد القرار في الاستئناف.

Neuer Inhalt

Horizontal Line


subscription form

قسيمة اشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية المجانية للحصول بانتظام على أهم منشوراتنا في صندوق بريدك

swissinfo en arabic en Facebook

دعوة للإشتراك في صفحتنا بالعربية على فايسبوك

تفضّلوا بالإنضمام إلى صفحتنا العربية على فايسبوك

وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب