سويسرا ترحب بـ”التقدم البناء” في المحادثات الإيرانية الأمريكية
رحّبت سويسرا بـ"التقدم البنّاء" الذي أحرزته الولايات المتحدة وإيران خلال المحادثات التي عُقدت في بورغنشتوك بالقرب من لوتسيرن. ووصفت الدولة الواقعة في جبال الألب إنشاء لجنة رفيعة المستوى لمواصلة المفاوضات بـ "الخطوة الإيجابية".
وأكد نيكولا بيدو، المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية، لوكالة الأنباء كيستون-إس دي إيه، أن سويسرا تعتزم مواصلة دعم هذه العملية. وأضاف: “هدفنا هو أن تساهم دبلوماسيتنا في خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار والسلام”.
ورحّبت سويسرا بخارطة الطريق لاستمرار المحادثات على مدى 60 يومًا، وفقًا لمذكرة التفاهم التي وقّعها الأسبوع الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الإيراني مسعود بيشكيان. وقال بيدو: “هذه هي الشروط اللازمة لاستئناف المحادثات الجديدة فورًا”.
وأيدت سويسرا المحادثات بين واشنطن وطهران، والتي تتوسط فيها قطر وباكستان. ويتمركز ما يصل إلى 2000 عنصر من القوات المسلحة والشرطة السويسرية في منتجع بورغنشتوك الجبلي، لتوفير الأمن حيث تجتمع الوفود المشاركة في المحادثات.
متوافق مع معايير الصحافة الموثوقة
المزيد: SWI swissinfo.ch تحصل على الاعتماد من طرف "مبادرة الثقة في الصحافة"
يمكنك العثور على نظرة عامة على المناقشات الجارية مع صحفيينا هنا . ارجو أن تنضم الينا!
إذا كنت ترغب في بدء محادثة حول موضوع أثير في هذه المقالة أو تريد الإبلاغ عن أخطاء واقعية ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني على arabic@swissinfo.ch.